mgk9_edited.jpg

مجلس الأمن الوطني •

قد تم إنشاؤه مجلس الأمن الوطني في الثانية عشر من سبتمبر بسبب انقلاب 12 سبتمبر او بعبارة اخرى عملية 1980. ومن بعضی الأسباب الشائعة الأخرى كانوا الصراع بين اليمين واليسار ، والانفصالية ، وخلفية القلاب 12 سبتمبر ، والاغتيالات ، والمذابح ، وأزمة الانتخابات الرئاسية ؛ عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والضمان السلامة المحلية مع إنشاء مجلس الأمن القومي ، تم إعلان الأحكام العرفية في جميع أنحاء البلاد, وحظر السفر إلى الخارج ، ورفعت الحصانة عن أعضاء البرلمان تم البرلمان.تم إنهاء البرلمان والحكومة التي كان سليمان ديميريل رئيسا للوزراء فيها وأصبح رئيس هيئة الأركان كينان إيفرين رئيسا للدولة، نتيجة إنشاء لجنة الأمن القومي : تم اغلاق الأحزاب السياسية قبل 12 سبتمبر نهائيا ، وانتهى الصراع بين اليمين واليسار ، وخفض التضخم ، وألفي مشروع القانون الجمهوري ، وأعيد النظام البرلماني الموحد.

  • Instagram

مجلس الأمن الوطني

عملية السلام السورية

مراقبة اللاجئين على الحدود

عملية السلام السورية ، هي كل المحادثات والخطوات التي اتخذت للتوصل إلى حل عادل للحرب الأهلية السورية التي بدأت في عام 2011. خطة جامعة الدول العربية للسلام ، مبادرة أصدقاء سورية و خطة سلام كوفي عنان (مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربيّة لسورية) لسورية ، هي بعض الخطوات الأولى التي اتخذت بقيادة الدول والأفراد لضمان السلام والهدوء منذ بداية الحرب في سوريا.

على الرغم من اتخاذ خطوات لضمان السلام ، فإن الحرب تجلب الفقر وحيث يوجد الفقر توجد الهجرة. أدت الهجرة التي سببتها الحرب إلى تشكيل طوابير للاجئين من أجل حياة صالحة للعيش على حدود الدول الأخرى.  يجب على هذه الدول مساعدة اللاجئين دون وضع مواطنيها في صعوبة. لكن جلب المزيد من اللاجئين إلى البلاد أكثر من قدرتها يضع البلدان في مأزق. في مثل هذه الحالات ، يجب على الدول محاولة التعامل مع اللاجئين غير الشرعيين من خلال بناء نقاط التفتيش على الطرق الأكثر استخدامًا وفرض غرامات رادعة.